في إطار الاتفاقية الاستراتيجية التي تجمع بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والكونفدرالية الوطنية للسياحة الرامية إلى إطلاق برنامج تكويني في الإدارة المتوسطة، تم تنظيم دورتين لتكوين المكوّنين في قطاع السياحة والفندقة والمطعمة أيام 28 إلى 30 أكتوبر المنصرم بمركز التكوين المستمر عين برجة.
الدورات التكوينية نظمتها مديرية البحث وهندسة التكوين وتهدف إلى تعزيز كفاءات وخبرات المكونين لضمان نقل سلس وفعال للمعرفة فضلا عن مواجهة مختلف التحديات التي يواجهها قطاع السياحة والفندقة والمطعمة.
وتناولت هذه التكوينات موضوعين أساسيين لتطوير تنافسية الخريجين والمهنيين في هذا القطاع، ويتعلق الأمر بكيفية إعداد استراتيجية التسويق الرقمي، التي تهدف إلى تزويد المشاركين بالكفاءات اللازمة لإنشاء وتكييف استراتيجية فعالة في مجال التسويق الرقمي، بالإضافة إلى أهمية تقديم خدمة متميزة باعتبار ذلك رافعة لتحقيق رضا الزبناء، ما يساهم في تعزيز جاذبية المؤسسات السياحية المغربية ومواكبة أهداف خارطة الطريق الوطنية للسياحة.
وتميزت الدورات التكوينية بمشاركة مكثفة، إذ تمكن المشاركون من اكتساب مجموعة من المهارات والمعارف الجديدة. وشكلت كل دورة فرصة لتبادل تجارب غنية وبناءة، مما شجع المشاركين على تبادل الخبرات وتطوير المهارات.
ومن المقرر تنظيم دورات تكوينية أخرى في مناطق مختلفة من المملكة، بهدف استدامة هذه الدينامية وتعزيز الكفاءات ترسيخا لالتزام مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بإرساء معايير تكوين تتماشى مع الاحتياجات المتطورة لقطاع السياحة والفندقة والمطعمة.